أخبار

دراسة: المضادات الحيوية كعوامل تسمين


يمكن أن تساهم المضادات الحيوية في زيادة الوزن
22.10.2014

الكثير من المضادات الحيوية يمكن أن تجعل الأطفال الصغار سمينين. من المرجح أن يكون الرضع الذين يتلقون المضادات الحيوية بشكل متكرر يعانون من زيادة الوزن في السنوات التالية. هذا هو نتيجة دراسة من أمريكا.

يرتبط العلاج المتكرر بالمضادات الحيوية واسعة النطاق في العامين الأولين من العمر بزيادة خطر الإصابة بالسمنة في عمر سنتين إلى أربع سنوات ، وفقًا لمؤلفي الدراسة. وقد قيموا البيانات من 65،480 طفلًا ولدوا في فيلادلفيا بين عامي 2001 و 2009.

تلقى 69٪ من الأطفال المضادات الحيوية مرة واحدة على الأقل كرضع ، في المتوسط ​​تم علاج كل طفل 2.3 مرة. كانت السمنة موجودة في 10-15٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وأربع سنوات.

ازداد خطر السمنة بنسبة 11٪ -16٪ مع زيادة استخدام المضادات الحيوية ، ولكن فقط عندما يتم إعطاء المضادات الحيوية واسعة النطاق. لا يمكن إثبات هذا التأثير للمضادات الحيوية ذات النطاق الضيق من النشاط. يمكن العثور على المنشور الأصلي هنا. (مساء)

الصورة: Wilhelmine Wulff / pixelio.de

معلومات المؤلف والمصدر

فيديو: مفيش علاج متخصص لفيروس كورونا. فيديو مهم جدا عن خطورة المضادات الحيوية والأدوية بدون استشارة طبيب (سبتمبر 2020).